الاتصال بنا من نحن
Batelco Group announces half year 2012 profits of BD34.6m
AME Info
Challenge Association and MTN (Yemen) Launch the First Annual Giving Festival
Yemen Observer
Employee Of MTN Arbitrarily Dismissed
Fakhri Al-Arashi
Yemen telecom sector… tangible development coping with advanced technologies
Translated by: Adnan Al-Bureihy
YJS, MTN sign partnership agreement
Saba News
أو إس إن.. والكاتب المصري القديم
أيمن مطهر
يدعي المدنية .. ويتحايل على القوانين والأنظمة..حميد الأحمر.. (فرعون اليمن)!
عدنان عبدالعزيز
«إم تي إن».. تبقيك دائما في التعاسة
صدام أبو عاصم
كذب نت !
معاذ الخميسي
وما أدراك ما سبأفون (حميد)
سارة الخميسي
إم تي إن يمن - إم تي إن يمن - MTN Yemen

الأربعاء, 21-نوفمبر-2012
شهارة نت -
كرمت وزارة الشئون الاجتماعية والعمل يوم الثلاثاء عدد من رواد العمل الاجتماعي والتعاوني والأسر المنتجة خلال الأعوام 2008 – 2012 بالتعاون مع شركة ''MTN ''ومؤسسة العون للتنمية .

وفي حفل التكريم أوضحت وزير الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق حمد أن تكريم رواد العمل الاجتماعي والأسر المنتجة جاء ليظهر بعض الامتنان للمكرمين الذين تم تكريمهم خلال أربع سنوات ماضية في مهرجانات خليجية كونهم يستحقون هذا التكريم .. مؤكدة أن الوزارة بصدد جعل هذا التكريم فعالية سنوية تليق بمقام كل مكرم ومكرمة من الرواد والأسر المنتجة .

بدوره استعرض مدير عام البرنامج الوطني للأسر المنتجة أحمد قاسم شجاع الدور الذي لعبه البرنامج في تأهيل وتدريب العديد من الأسر الفقيرة لتصبح قادرة على الإنتاج ومواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة ..مشيرا إلى أن برنامج الأسر المنتجة تمكن خلال الفترة 1992- 2009 من تأهيل وتدريب حوالي 60 ألف فتاة وامرأة في مختلف مجالات التدريب وفق الإمكانات المتاحة ..منوها إلى أن محدودية هذا العدد ناتج عن محدودية الإمكانات الحكومية المقدمة للبرنامج .

وبين شجاع أن مراكز الأسر المنتجة توقفت عند الرقم 71 منذ عدة سنوات حيث تتوزع هذه المراكز على 57 مديرية من أصل 333 مديرية في جميع محافظات الجمهورية ولم تستفيد 276 مديرية من خدمات التدريب التي يقدمها البرنامج حتى اﻷن .

وأكد أن الجدوى من الإنفاق على مراكز التدريب والتأهيل تصبح محدودة ما لم يقترن التأهيل والتدريب بالبرامج اللازمة لتوفير فرص عمل لخريجات مراكز التدريب خلال السنوات الماضية ..منوها إلى أن البرنامج على ثقة تامة بقدرة خريجات مراكز التدريب التابعة للبرنامج والمنظمات غير الحكومية العاملة في مجال الأسر المنتجة على تقديم أفضل الخدمات الإنتاجية للمستشفيات والمدارس وغيرها والقدرة على التنافس مع المنتجين الآخرين من حيث الجودة والسعر .

من جانبه اعتبر ممثل شركة ''MTN '' مالك بسام الكوسا دعم الشركة لحفل تكريم رواد العمل الاجتماعي والأسر المنتجة واحدة من أبواب المسئولية الاجتماعية بما يؤسس لعلاقة صحيحة وإيجابية تربط المجتمع مع المؤسسات والفعاليات المنتجة داخل اليمن .

وأكد الكوسا أن المسئولية الاجتماعية جزاء أصيل في استراتيجية شركة ''MTN '' من أجل دعم المجتمع وعرفانا منها بدور المجتمع وإحساسا بفخر الانتماء والمواطنة الصادقة ..منوها إلى أن الشركة أسست مؤسسة متخصصة منفصلة ماليا وإداريا ومرخصة من وزارة الشئون الاجتماعية والعمل تهتم بالمجتمع وتدرس احتياجاته وتسهم بشكل مباشر في دعم أنشطته وفعالياته وسد ما تستطيع من هذه الاحتياجات .

ودعا وزارة الشئون الاجتماعية والعمل إلى إشراك شركات القطاع الخاص في الأعمال الاجتماعية حتى يصير العمل الاجتماعي خيارا لدى جميع شركات القطاع الخاص للنهوض بالمجتمع إلى الأفضل .

وكان الحفل قد شهد إلقاء عدد من الكلمات من كلمن رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي ورواد العمل الاجتماعي والمنظمات غير الحكومية المشاركة في المهرجان الخليجي الثالث للعمل الاجتماعي .

أكدت جميعها على أهمية هذا الحفل التكريمي وما يشكله من خطورة صحيحة في تكريم الأسر المنتجة محليا وتشجيع رواد العمل الاجتماعي على بذل المزيد من الجهود الصادقة للارتقاء بالعمل الاجتماعي .

حضر حفل التكريم وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل لقطاع التنمية علي صالح عبد الله ووكيل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات طه الهمداني.

المصدر: شهارة نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2023 لـ( إم تي إن يمن)